التخطي إلى المحتوى الرئيسي

嗡嗡嗡

 555555555555555555555555555555555555 555555555

أذكى طريقة للعيش في السنوات الثلاث المقبلة: قانون الجرذ الجائع، وتأثير العصفور، وقانون العنكبوت

 الغوص في البحر على نطاق واسع، والسماء عالية لتطير الطيور.



الكاتب: انسايت ليلى


قال السيد لو شون أن الحياة سريعة وتتغير دون توقف.


لقد مررنا في السنوات الثلاث الماضية بالكثير من التغيرات، ولعلك نسيت:


في عام 2021، يستمر وباء التاج الجديد في الانتشار، وتحدث كوارث الأمطار الغزيرة في خنان، ويتم تنفيذ سياسة التخفيض المزدوج؛


وفي عام 2022، أثارت الحرب الروسية الأوكرانية مناقشات ساخنة حول العالم، وبدأ الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة 6 مرات، وتكبدت أمازون خسارة صافية قدرها 183.9 مليار دولار؛


في عام 2023، سينتهي الوباء، وسيحدث جائحة الأنفلونزا، وسيحدث ظهور ChatGPT، وستندلع أزمة تسريح العمال في صناعة التكنولوجيا العالمية.


في هذا العصر الذي لا يمكن التنبؤ به، لا يزال "البرد" ينتقل إلى الجميع دون توقف.


قال أوشو في "الشجاعة":


في الحرية الكاملة، كل الاحتمالات مفتوحة، لا يوجد شيء ثابت، كن يقظًا، ليس لديك طريق آخر للذهاب إليه.


لا أحد يستطيع التنبؤ بما سيحدث في السنوات الثلاث المقبلة.


لكن الواقع هو أنه غالبا ما تكون هناك أزمات في التغييرات، وكثيرا ما تكون هناك فرص في الأزمات.


في موجة العصر، عدد قليل فقط من الناس يمكنهم الوقوف بثبات.


كيف تصبح واحدة من هذه القلائل؟


أولا عليك أن تفهم هذه القوانين الثلاثة.


1


قاعدة الجرذ الجائع: احذر


وفي عام 1925، أجرى العالم الأمريكي مايكل كاي تجربة خاصة.


قام بوضع مجموعة من صغار الفئران المفطومة حديثًا في أقفاص مختلفة وقسمها إلى مجموعتين للمراقبة.


كان لدى المجموعة الأولى من الفئران الصغيرة الكثير من الطعام كل يوم، وعاشت حياة مريحة للغاية.


وبلغت كمية الطعام المقدمة للمجموعة الثانية من صغار الفئران 60% فقط من المجموعة السابقة، وكانوا يعانون من الجوع في معظم الأوقات.


وبعد فترة من التغذية بهذه الطريقة، كانت النتائج صادمة.


كانت المجموعة الأولى من الفئران الصغيرة بطيئة الحركة وكان فروها باهتًا، وقد ماتت واحدًا تلو الآخر في أقل من 3 سنوات من العمر؛


كانت الفئران الصغيرة في المجموعة الثانية نشيطة، ولها فراء لامع، وعاشت في النهاية أكثر من 5 سنوات.


وهذا هو "تأثير الفئران الجائعة" الشهير.



للحفاظ على الحياة، يجب على الفئران أن تحافظ على شعور بسيط بالجوع.


لأن الشعور بالجوع سيعمق رغبة الفأر في البقاء وسيحفزه باستمرار للبحث عن الوجبة التالية.


الشيء نفسه ينطبق على الناس.


إذا كنت تريد البقاء على قيد الحياة في مجتمع معقد، فيجب أن تكون حذرًا من وسائل الراحة المتوفرة بسهولة.


فقط من خلال الحفاظ على وعي معين بالجوع يمكننا أن نتعامل بهدوء مع العالم المضطرب.


اشتهر الكاتب يو كيويو في سنواته الأولى بكتابه "تاريخ نظرية الدراما" وأصبح أصغر أستاذ متفرغ للفنون الليبرالية في الصين في ذلك الوقت.


إذا بقي في هذا الوضع، فيمكنه أن يشعر بالارتياح لبقية حياته.


لكن Yu Qiuyu تشعر بالقلق أكثر فأكثر بشأن حياتها الحالية.


لقد أدرك أن وظيفته اليومية هي حضور الدروس وحضور الأنشطة، الأمر الذي كان مريحًا للغاية.


لكن في أوقات فراغه، نادرًا ما يستخدم قلمه في الإبداع.


إذا استمر هذا لفترة طويلة، فقد تتوقف قدرتك الأكاديمية أو حتى تنخفض.


لذلك، في عام 1991، تخلى عن وظيفته المستقرة ووضعت قدمه على الهضبة الشمالية الغربية بمفرده لمتابعة آثار الثقافة الصينية.


وبعد عام من البحث المضني، صدر أخيراً "رحلة ثقافية" مما فاجأ الدائرة الأدبية.


ومنذ ذلك الحين، أثبت يو كيويو نفسه كشخصية محورية في عالم الأدب، واكتسبت حياته المهنية حيوية جديدة.


لقد سمعت مقولة: إن الشعور الوحيد بالأمان في الحياة يأتي من التجربة الكاملة لانعدام الأمان في الحياة.


أولئك الذين يستطيعون النجاة حقًا من هذه الأوقات يجب أن يكونوا أولئك الذين لديهم أقوى إحساس بالأزمة.


لدى Zhang Ruimin، مؤسس شركة Haier، مقولة كلاسيكية: كن حذرًا دائمًا وامشِ دائمًا على الجليد الرقيق.


فهو لن يسمح أبدا لشركة هاير بالبقاء في وضع مريح. وكلما تقلبت البيئة الاقتصادية الخارجية، كان ينفذ على الفور تغييرات في التدابير.


لذلك، عندما اندلعت الأزمة المالية العالمية في عام 2008 وكانت معظم الشركات في أزمة عميقة، خالفت أرباح شركة هاير الاتجاه وحققت النمو.


وكما يقول المثل تعيش في حزن وتموت في سعادة.


بالنسبة للجميع، فإن العصر الحالي يشبه بحرًا هادئًا مع أمواج هائجة تحت الماء.


الجميع عبارة عن قارب يبحر في البحر.


عندما تستمر الأمواج في القدوم، فمن المؤكد أن أولئك الذين يختارون الراحة سوف تنقلب عليهم الأمواج الضخمة.


لا تنتظر حتى ينقلب القارب قبل أن تندم على محاولاتك في الاستقرار؛


لا تدع المظهر الحالي يفسد مستقبلك الواعد.


فقط من خلال توقع الأزمات في هدوء يمكننا أن نعيش بهدوء وسكينة عندما تأتي العاصفة.


2


تأثير العصفور: التغيير


"لم نرتكب أي خطأ، لكننا خسرنا بطريقة ما".


عندما استحوذت مايكروسوفت على نوكيا، جعلت كلمات رئيسها التنفيذي في مؤتمر صحفي جميع المسؤولين التنفيذيين الحاضرين في نوكيا يذرفون الدموع.


كانت نوكيا ذات يوم هي اللاعب المهيمن في صناعة الهواتف المحمولة، ولكن عندما بدأ نظام أندرويد في الظهور تدريجياً، ظلت متمسكة بقوة بنظام سيمبيان.


وفي النهاية، ضاعت فرصة التحول ولم يكن من الممكن إلا أن تتخلى عنها الصناعة بلا رحمة.


في عصر التغيير السريع، فإن التمسك بالمأزق لا يعني الاستقرار، ولن يؤدي إلا إلى وقوعك في المشاكل.


فكر في "تأثير العصفور" الشهير .


في هذه المدينة المليئة بالفولاذ والخرسانة، لا يستطيع سوى عدد قليل من الطيور التعايش مع البشر، باستثناء العصافير.


بالنسبة للطيور، تشكل الضوضاء الحضرية والتلوث الضوئي وعوادم المركبات تهديدات مميتة.


لذلك، تختار معظم الطيور الابتعاد عن الناس وإيجاد بيئة معيشية أكثر عزلة.


اعتمد سبارو استراتيجية مختلفة:


إنهم لا يدخلون بنشاط في المستوطنات البشرية فحسب، بل يتأقلمون ويتكيفون أيضًا وفقًا للتغيرات في حياة الإنسان.


في الماضي، كان النظام الغذائي للعصافير يتكون أساسًا من الحشرات وبذور النباتات، أما الآن فقد تعلمت كيفية البحث عن الطعام في مقالب القمامة.


في يوم من الأيام، كانت العصافير تبني أعشاشها في تجاويف الأشجار، أما اليوم، فيمكنها العثور على منازل في كل شيء بدءًا من المداخن وحتى المزاريب.



قال داروين:


في الغابة، غالبًا ما لا تكون الكائنات التي تبقى على قيد الحياة في النهاية هي الأطول والأقوى، ولكنها الأنواع التي يمكنها الاستجابة بشكل أسرع للتغيرات.


بالنسبة للأشخاص العاديين، فقط من خلال التطور المستمر مثل العصفور يمكنهم البقاء على قيد الحياة في بيئة لا يمكن التنبؤ بها.


عندما كان الكاتب Li Xiaoyi صغيرًا، عمل كمحرر في إحدى الصحف.


في ذلك الوقت، كان هذا بمثابة وعاء أرز حديدي في نظر الكثير من الناس، مع وظيفة لائقة ومستقرة.


ولكن مع عام 2013، أصبحت الهواتف الذكية شائعة بشكل تدريجي في الصين.


تدرك لي شياويى تمام الإدراك أنه عندما يبدأ الناس من حولها في قضاء المزيد من الوقت في القراءة عبر الإنترنت، فإن وسائل الإعلام المطبوعة التقليدية قد تتراجع.


لذا استقالت بشكل حاسم واتجهت إلى صناعة الإعلام الجديد الذي لم تكن تجيده.


في البداية، انتقد الناس من حولها قرارها، معتقدين أنها تخلت عن فرصة عمل ممتازة.


ولكن في وقت لاحق، تراجعت وسائل الإعلام المطبوعة، وسقط عدد لا يحصى من العاملين في وسائل الإعلام التقليدية في براثن البطالة.


لكن Li Xiaoyi، الذي انضم إلى صناعة الإعلام الجديد، كان مزدهرًا في هذا الوقت.


إن استجابة لي شياويى السريعة للمجتمع مكنته من تحويل ما اعتبره الآخرون أزمة صناعية إلى هجوم مضاد رائع.


عجلة الزمن تتحرك إلى الأمام، وسيل المعلومات والتغيرات في الأفكار يتجلى باستمرار.


وفي السنوات الثلاث المقبلة، ستصبح مثل هذه التغييرات أكثر سرعة وعنفا.


الصناعات الشعبية الحالية قد تتشبع أو حتى تختفي خلال سنوات قليلة؛


مهاراتك الآن قد تصبح عديمة القيمة في غضون سنوات قليلة.


لكن الشيء الأكثر رعبًا ليس التقليل من قيمة مهاراتك، بل أنك ضغطت زر الإيقاف المؤقت لقدراتك وأصبحت شخصًا منتهي الصلاحية.


هناك مثل يقول: كسر البيضة من الخارج يعني الموت، ولكن كسرها من الداخل يعني حياة جديدة.


كلما تمكنت من أخذ زمام المبادرة لتحديث قدراتك، يمكنك الصمود في وجه تغيرات العصر.


التكيف المستمر مع التغيرات هو أعظم ثقة لدى الإنسان في مواجهة المستقبل.


3


قانون العنكبوت: المشقة


أعتقد أن الجميع قد شاهدوا العناكب وهي تبني شبكاتها.


العادات البيئية للعناكب هي:


أولاً، حدد الأماكن التي تسافر فيها الحشرات غالبًا، ثم اختر موقعًا مناسبًا لنسج شبكة عنكبوت كبيرة وقوية.


ولكن بعد نسج الشبكة، قد لا يتم توصيل الطعام إلى باب منزلك على الفور.


سوف تنتظر العناكب ساعات، أو حتى يومًا كاملاً، حتى تصل إلى الحشرة الطائرة.


قبل وصول الحشرة الطائرة، ترقد بلا حراك في منتصف شبكة العنكبوت، أو على جانبها.


أحيانًا يكون الانتظار ليوم واحد بمثابة محاولة إخراج الماء من سلة الخيزران.


ولكن طالما استمروا في ذلك، فسوف يصطادون فريستهم دائمًا.



في السنوات الأخيرة، أصبحت الحياة صعبة على الجميع، سواء كانوا يعملون أو يقومون بأعمال تجارية.


ومع ذلك، في الأوقات الصعبة، كلما كنت أكثر تهورًا، كلما كان من الأسهل ارتكاب الأخطاء.


في هذا الوقت، يجب أن يكون لديك ما يكفي من الصبر للانتظار، تمامًا مثل العنكبوت الذي يجلس في وسط شبكة العنكبوت.


إذا قمت ببناء شبكتك الخاصة بعناية، فسوف تكون قادرًا في النهاية على إبقاء السحب صافية ورؤية ضوء القمر.


الممثل يانغ تشينغوين، هل تعرفه؟


قد لا يكون لديك انطباع عن الاسم، ولكن عندما تذكر موريتا كوروشيما في "السيف الساطع"، قد تدرك ذلك فجأة.



ولد يانغ تشينغ ون في تشنغده بمقاطعة خبي لعائلة فلاحية فقيرة.


بعد أن كبر، بسبب الظروف العائلية السيئة، لم يتمكن يانغ تشينغوين من العمل إلا كسائق.


في عام 1983، أنشأت مدينة تشنغده وكاشيوا باليابان مدينتين شقيقتين.


شعر يانغ تشينغوين أن هذه كانت فرصة، فإذا تعلم اللغة اليابانية، فقد يكون ذلك مفيدًا عند جذب العملاء في المستقبل.


لذلك بدأ الدراسة مع "Broadcast Japan" والتحق بمدرسة ليلية للدراسة بشكل منهجي.


ومن أجل جعل لغته الإنجليزية المنطوقة أكثر أصالة، كان يمارسها بشكل متكرر كل يوم، حتى عندما أصبح حلقه أجش.


مع الاجتهاد الشديد، أحرز يانغ تشينغ ون تقدما سريعا.


ومع ذلك، الشيء المحزن هو أنه خلال الخمس سنوات منذ تعلم اللغة اليابانية، لم يلتق حتى بشخص ياباني.


لاحقًا، أوصى أحد الأصدقاء يانغ تشينغوين بالقيادة لطاقم الفيلم، قائلاً إنه يمكنه كسب المزيد من المال بهذه الطريقة.


في أحد الأيام، أرسل يانغ تشينغوين الممثلين إلى موقع التصوير وسمع المخرج يصرخ في مكان الحادث:


"أولئك الذين يستطيعون التحدث باللغة اليابانية، تقدموا! الأجر هو ثلاثة أضعاف أجر الممثلين الإضافيين!"


اتضح أنه أثناء تصوير "السيف الساطع"، كانت المسرحية بحاجة إلى ضابط يمكنه التحدث باللغة اليابانية، ولكن لم يتم العثور على مرشح مناسب.


عند سماع سؤال المدير، أجاب يانغ تشينغوين بهدوء: "لقد تعلمت بعض اللغة اليابانية. يمكنني المساعدة إذا كنت في حاجة إليها."


نتيجة لذلك، أصبح يانغ تشينغوين بالصدفة موريتا كوروشيما في المسرحية.


مع شعبية "السيف الساطع"، أصبح Yang Qingwen مشهورًا أيضًا في هذه الصناعة.


لقد أرسل له عدد لا يحصى من المخرجين دعوات لأداء الأدوار، وأصبح رسميًا "محترفًا يابانيًا"، ومنذ ذلك الحين انقلب مصيره.


قال Zhu Guangqian ذات مرة: "كل الأشياء الجيدة التي تستغرق وقتًا حتى تستقر تستحق صبرنا وانتظارنا".


يحتاج العنكبوت إلى الهدوء لبناء شبكة قبل أن يصطاد فريسته.


كلما كانت الشبكة أكبر وأقوى، كان النجاح أسهل.


إذا كنت ترغب في تحقيق تقدم كبير في السنوات الثلاث المقبلة، فيجب عليك تجميع القوة بهدوء ومواصلة العمل الجاد من الآن فصاعدًا.


لا تبالغ في تقدير التغيرات في عام واحد، ولا تستهين بتراكم عشر سنوات.


تحلى بالصبر وقم بتطوير مهارات جيدة، وسوف تنجح في النهاية.



قال مستشار الأعمال ليو ران:


يشهد عالم اليوم تراجعا اقتصاديا كبيرا.


إذا شعرت بالبرد، فهذا فحص جسدي واختبار لك.


في أي عصر، هناك صعودا وهبوطا ينتمي إليه.


ولكن طالما أنك جيد بما فيه الكفاية، فلن يدفنك المجتمع.


البحر واسع بما يكفي لتقفز الأسماك، والسماء عالية بما يكفي لتطير الطيور، هذا قانون أبدي.


في مواجهة الغد المجهول، كل ما علينا فعله هو أن نحافظ على جيوبنا ضيقة، ونتكيف مع المتغيرات، ونصبر.


عندما تنمي نفسك إلى أقصى الحدود، سوف تقف في مكان أعلى وترى مناظر أكثر جمالا.


مثل ذلك ومشاركتها مع أصدقائك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا يعني حلم النمر؟

  ما يعني أن يحلم النمر؟ هل من الجيد أن نحلم بالنمور؟  يواجه أصحاب النمور المشاكل حيث أن النمور شرسة وترمز إلى الصعوبات.  الحلم بالنمر هو مظهر من مظاهر العنف والاندفاع اللاواعي.  الحلم بالنمر يرمز إلى أنك سوف تواجه صعوبات.  إذا حلم رجل بنمر فسوف يواجه صعوبات لا يمكن التغلب عليها في حياته المهنية.  إذا حلمت امرأة بنمر فقد تمرض هي وأطفالها.  رؤية نمر يزأر بصوت عالٍ في الحلم يعني أنك سوف تحصل على ترقية في الحياة الواقعية. مجهوداتك النشطة في العمل ستؤدي إلى منصب أعلى. استمر في العمل الجيد! الحلم بركوب نمر والسفر في الأنحاء يعني أنك تغلبت. كل الصعوبات. أنت تتحكم في مصيرك، ولا شيء يمكن أن يوقفك.  الحلم بدخول نمر إلى منزلك حلم إيجابي. ولا يعني أنك ستواجه كارثة، بل يعني أنك سوف تحظى بتقدير رئيسك في العمل وسيتم ترقية منصبك.  عادة ما يشير الحلم بالنمور الخارجة من الجبال أو الغابات إلى النجاح. ومع ذلك، إذا راودك مثل هذا الحلم أثناء رحلة عمل أو سفر، فقد يشير إلى أنك قد تواجه مخاطر أثناء رحلتك.  الحلم بنمر يقفز نحوك يدل على أنك ستواجه خصماً قوياً في مكان العمل. هذا الشخص سوف يجعل الأمور صعبة بالنسب

برنامج تعليمي مفصل للغاية حول وردة كاواساكي الورقية

  الحرف اليدوية التقليدية  اوريغامي  /  الكاتب: Eva  / الوقت: 2014-08-10  /872952°C ▼  يحتوي متجر Ultraman Aniang على ورق جميل جدًا مصنوع يدويًا بنقوش زهرية. إنه جميل جدًا لاستخدامه في رافعات الأوريغامي. انقر للتحقق منه! وردة  مصنوعة يدوياً  بالكامل ، قم بطي واحدة منها  وأعطها  لأصدقائك لتفاجئهم. خطوات عمل  وردة  اوريغامي الخطوة 2 من اوريغامي الورد خطوات اوريغامي الورد الخطوات التالية أكثر صعوبة، لذا يرجى المحاولة مرة أخرى.  قم بطي ورقة الأوريجامي إلى الداخل واضغط على المربع في المنتصف لأسفل أثناء الطي. لطي ورقة الأوريغامي بهذه الطريقة، يجب طي القطع العلوية والسفلية من الورق في اتجاهين متعاكسين. ضع الأوريجامي بشكل مسطح وسيبدو هكذا: قم بتسوية الأوريجامي ثم قم بطي الأوريجامي العلوي الأيسر لأسفل وفقًا للخط الأحمر. ثم اقلب الجزء السفلي من ورقة الأوريجامي ويمكنك رؤية الصورة أعلاه.  انتبه إلى شكل الطاحونة  بعد طيها  ! اضغط على الخط الأحمر لقلب ورقة الأوريجامي لأسفل. دعونا نلقي نظرة جانبية، وآمل أن يفهم الجميع بشكل أفضل. كيف سيبدو بعد اكتمال الجوانب الأربعة: انقلبت اوريغامي: قم بطي مثلثين صغي